احكومة السودانية،توقع اتفاق تعاون قتصادي مع مستوطنت مقامة على أراضي الفلسطينيين شمال الضفة الغربية

وقع ممثلون عن الحومة السودانية، أل أمس السبت، اتفاق تعاون اقتصادي م ممثلين عن ما يسم مجلس “مستوطنات السامرة” المقامة على أراضي الفلسطينيين شمال الضفة الربية.

وبحسب القناة البرية السابعة الت نشرت النبأ أمس اأحد، فإن الاتفاق وُقع في دولة عربي دون تحديدها، وذلك بحضور الوفد السداني الذي ترأسه عمر الشيخ، رئيس فرق تعزيز اتفاق السلام بين الجانبين، فيما مثل يوسي داغان رئيس مجلس مستونات “السامرة” الانب الإسرائيلي، حضور شخصيات اقتصدية من الجانبين.

ووفقا للقناة، فإن الطرفان اتفقا على العاون وتكوين فريق عمل مشترك لخلق مشريع اقتصادية في مجالات الزراعة والبنية التحتية والطب والمجتمع.

وتحدث داغان عن المستوطنات ف شمال الضفة الغربية والتي قال إنها تشكل نحو 12 بالمئة من “أراضي دولة إسائيل”، فضلًا عن كونها من أهم المراز التجارية والتي تصدر البضائع للعالم بمئات الملايين من الشواقل.

وقال داغا للوفد السوداني “نحن نعيش في زمن تاريخي”، مقدمًا شكره لرئيس الوزراء اإسرائيلي بنيامين نتنياهو، والمسؤولين السودانيين الذين ساهموا في التصل لاتفاق ابراها، داعيًا الوفد لزيارة إسرائيل في أرب فرصة من أجل تعيز الاقتصاد للجابين.

بدوره، قال المسؤل السوداني عمر الشيخ: “التقينا اليم برجل مميز للغاية، السيد داغان، تثرنا كثيرًا بما يفعله بحبه للسلام، ونحن نتطلع إلى لقاءه قريبًا في الخطوم، هذا يوم خاص دعم السلام والتطيع، ونعتقد أن هذه خطوة أولى مهمة لدعم السلام وربط العوب، لهذا نعمل هنًا معًا ونحن سعدا للغاية بوجوده، وسيكون هناك العديد من أوجه التعاون الاقتصادي والزراع وغيرها”.