الجيش الإسرائيل ينهي استعداداته لحرب ضد حزب الله.. ويعلن عن اهداف عسرية

أعلن الجيش الإسرائيلي، اليوم الأربعاء، إكمال استعداداته لمجموعة واسعة م السيناريوهات التعلقة بالحرب ضد حزب الله، بعد 15 عامًا من الحرب الثانة.

وال ما يسمى قائد امنطقة الشمالية أير برعام في إيجاز صحفي للمراسلين اعسكريين من حدود لبنان، “نعد مفاجآ لحزب الله، والحرب القادمة ستكون مقدة بالنسبة لنا لكنها لا تطاق بالنبة لهم”.

ووفقًا للجيش الإسرائيلي، فإنه يمتلك بنك كبير من الأهداف أكبر 20 مرة من البنك الذي استهدفه خلال حرب لبان الثانية، وأنه سيكون لديه قدرة غر مسبوقة على ضرب لأهداف المختلفة.

وقدر الجيش الإسرائيلي أن حزب الله يمتلك من 130 إلى 150 ألف صاروخ وقذيفة قادرة لى إصابة أي نقطة ي إسرائيل، وبمساات تتراوح ما بين 15 إلى 700 كيلو متر، معدل 10 آلاف صاروخ أسبوعيًا.

ومن السيناريوهات التي تم الاتعداد لها العملي البرية، كما أنه رى تدريبًا لمدة أسبوع للقوات التي د تشارك فيها، للاستعداد بشكل أفضل مكن للقتال داخل تلك لبنان.

ويقول قائد افرقة 36 في الجيش اإسرائيلي دان نيوان إنه بشكل لا لب فيه بات دخول القات في قلب “أراضي العدو” أمر مطلوب وفي المقابل الضربات من الجو ستكون قوية، ولكن من أجل نجاح العملية سنحتاج للعمل البري في ظل قدرات حزب الله.

وزع الجيش الإسرائيل أنه كشف عن أحد الأهداف وهو عبارة ع مستودع أسلحة كبيرة يستخدمه حزب اله وهو واحد من آلا الأهداف الجاهزة للاستهداف في الحرب المقبلة.

وبين أن الهف عبارة عن مستودع أسلحة في النبطية قرب مدرسة في لبنا، وهو أمر يعرض حية الطلاب للخطر. وق زعمه.

وقال الناطق العسكري الإسرائيلي “هناك الآلاف من أهداف حزب الله الماثلة التي تعرض للخطر مواطني لبنان يستهدفها الجيش اإسرائيلي”.

وقال إنه من المستحيل تجاهل ا يحدث اليوم في ادولة اللبنانية امنهار، حيث يوجد فشل اقتصادي يقابله أزمة سياسية وعسكية.

وجه قائد المنطقة الشمالية برعام رسالة إلى حزب الله قال فيها “في الحملة القادمة، ستقابل أمامك جيشًا مدربا وقاتلًا وحازمً أكثر من أي وقت مضى”.