البكري: منحة مالية من الأمير أبو تركي لأهالي القدس الذين أدوا فريضة الحج العام الماضي

قال الشيخ حاتم البكري وزير الأوقاف والشؤون الدينية يوم الثلاثاء، أنه تم توزيع منحة مالية مقدمة من الأمير الشيخ أبو تركي لكافة المواطنين المقدسيين الذين أدوا فريضة الحج العام الماضي 2022.

جاء ذلك خلال حفل نظمته وزارة الأوقاف والشؤون الدينية بالتعاون مع هيئة الأعمال الخيرية العالمية بالعيزرية في مسرح مؤسسة دار الأيتام الإسلامية الصناعية لتوزيع معونة أبو تركي بحضور نائب محافظ محافظة القدس عبدالله صيام وإبراهيم الراشد مدير مكتب هيئة الأعمال الخيرية العالمية في فلسطين وجميع حجاج مدينة القدس الذين أدوا فريضة الحج العام الماضي وفعاليات العيزرية الرسمية والشعبية والأهلية.

وقدم البكري بكلمته الشكر والتقدير للشيخ أبو تركي على هذه المنحة وبرامجه الخيرية المنتشرة بكافة محافظات الوطن وخاصة مدينة القدس .

موضحا أن هذه المنحة سيكون لها الأثر الكبير على المواطن المقدسي بتعزيز صموده ورباطه خاصة في ظل الظروف الصعبة والحصار المفروض على أبناء الشعب.

ودعا البكري الأشقاء في الدول العربية والإسلامية بضرورة استمرار دعم القدس والمقدسيين لتكون لديهم بصمة خير مثل هذه المنحة الكريمة من الأمير الشيخ أبو تركي ، لان المرحلة الآن تستدعي مواصلة العمل ودعم حقوقنا في الحرية والإستقلال وحشد الدعم اللازم للمسجد الأقصى لمواجهة الهجمة الإسرائيلية عليه.

نائب محافظ القدس أكد أن ما تمارسه سلطات الإحتلال في مدينة القدس من محاولات تهويد كافة القطاعات المقدسية يستدعي من الجميع العمل على تقديم الأفضل للقدس وتثبيت صمود المواطن الفلسطيني عليها، خاصة المرابطين في المسجد الأقصى لسد الطريق أمام المخططات الهادفة لإنهاء قضية القدس.

بدوره أشاد إبراهيم الراشد بتعاون وزارة الأوقاف من خلال صندوق الزكاة الفلسطيني بكافة المجالات الخيرية ودورها بتذليل الصعاب أمام العديد من البرامج والمشاريع التي تستهدف الفقراء والأيتام خاصة في التجمعات والمناطق المستهدفة .

وقدم الراشد شرحا عن آلية عمل الهيئة وحملاتها وبرامجها المنوي تنفيذها في القدس وباقي المحافظات في شهر رمضان المبارك .