الاحتلال الإسرائيلي يسحب بطاقة المرور “V I P” من وزير خارجية فلسين

الاحتلال الإسرائلي يسحب بطاقة المرور "V I P" من وزير ارجية فلسطين
اخبار - راي نيوز 
وجهت سلطات الاحتلال الإسرائيلي، رسالة تهديد للحكومة الفلسطينية، لردعها عن التوجه للمحكمة لجنائية الدولية ي لاهاي حيث سحبت، مساء الأحد، بطاق المرور “V I P” من وزير خارجية فلسطين د. رياض المالكي، عمدت إلى إلغاء التنسيق المطلوب لإجراءات التفتيش، واستدعت الوفد المرافق له للتحقيق عند مخابرات الاحتلال على جسر الأردن.

وكانت رسئل تهديد أمريكية وإسرائيلية وصلت للقيادة الفلسطيني مفادها أن المطالبة بالتحقيق في جرئم اسرائيل خط أحمر لا تقبله تل أبيب.

وكان المالكي قد التقى، الخميس الفائت، المدعية العامة للمحكمة الجنائية الدولية فاتو بنسودا في إطار متابعة العمل والتعاون مع المحكمة وامدعية العامة، ومتبها بعد فتح التحقيق الجنائي في الالة في فلسطين.

وركز وزير الخارجية خلال لقائه على أهمية الاسراع في لتحقيقات في الجرئم التي ترتكب في رض دولة فلسطين، بما يضمن تحقيق العالة للضحايا وعائاتهم من ابناء الشعب الفلسطيني، تحديدا في ظل تغول منظومة الاستعمار الاسرائيلي على حقوق لانسان للشعب الفسطيني.

وشدد د. رياض المالكي على ان دولة فلسطين ستعاون مع المحكمة، وطواقمها من أجل إهاء حقبة الافلات من العقاب، وبدء مار المساءلة، والحاسبة.

وفي 3 مرس / آذار الجاري، أعلنت رئيسة الادعاء العام بالمحكمة الجنائية الدولية فتح تحقيق رسمي في جرائم الاحتلال بلضفة الضفة الغربة والقدس الشرقية الخاضعتين للاحتلل الإسرائيلي، وكلك قطاع غزة، منذ 13 يونيو/ حزيران عا 2014.

ورفضت إسرائيل قرار بنسودة، بينما رحبت به السلطة الفلسطينية.