ااتحاد البرلماني لعربي، في بيان صادر عن رئاسته يؤكد دعمِه الكامل والمستمر لحق شعبنا في العيش حرا كريما بولته المستقلة

استنكر الاتحاد ابرلماني العربي، ي بيان صادر عن رئسته، مساء اليوم الثلاثاء، بأشدِ العبارات استمرار هذه الأعمالِ العنصريةِ المتطرفة، التي ينفذها المستوطنون بدعمٍ واضح وإشافٍ مُمنهج من سلطات الاحتلال الإسرائيلي، محملا حكومةَ الاحتلال تبعات هذه الأعمال وعوابها على المنطقة والعالم بأسره.

وأدان الاتحاد البرلماني العربي إقدام المستوطنين على إقامة برة استيطانية جدية في الأغوار، بهدف ربط المستوطنات عضها ببعض وتحويلا إلى مدينة استيطانية كبيرة.

وحث الاتحاد، المجتمعَ الدولي بكاملِ فئاته وموّناته، كما حث المنظمات والمحاكمَ الدولية المختصة، على التحركِ لوقف ميع الأعمال الإسائيلية التوسعية، وممارسةِ كل أوجه الضغطِ على حكومة لاحتلال الإسرائيلي، للتقيد بالتزاماتها التي يفرضها القانون الدولي، ؤكدا دعمِه الكامِ والمستمر لحق شعبنا في العيش حرا كريما بدولته المستقلة.

وجدد تأكيدَه على ميع قرارات مجلس الأمن الدولي، ذات لصلةِ بالإيقاف افوري والكامل لجمع الأنشطة الاستيانية على الأرض الفلسطينية المحتلة مؤكداً أن الحقوق الشرعية الفلسطينية لم ولن تموتَ بالتقادم، فالصراعُ العربي-الإسرائيل لا يمكن إنهاؤه بسوياتٍ ظالمة، وبيدا عن ضرورة إعادة الحقوق لأصحابها.

وذكّر الاتحاد، في بينه، العالمَ كله أن القضيةَ الفلسطينية هي قضية العرب المركزية، وهي مفتاحُ الأمنِ والسلام والاستقرارِ في لمنطقة العربية ولعالم أجمع.