استقرار الوضع الصحي للأسرى المصابين بمخيم عقبة جبر

أكد مسؤول الدائرة القانونية في هيئة شؤون الأسرى والمحررين جميل سعادة أن الوضع الصحي لثلاثة أسرى اعتقلوا مصابين بالرصاص الحي الأسبوع الماضي، خلال عدوان الاحتلال الإسرائيلي على مخيم عقبة جبر في أريحا “مستقر”.

وقال سعادة: “إن محامي الهيئة تمكن من زيارة الأسيرين الجريحين حسن عوضات وعلاء عوضات في مستشفى (هداسا عين كارم) مساء اليوم الثلاثاء، حيث أكد أن وضعهما الصحي مستقر، وستعقد لهما جلسة محكمة بعد غد الخميس في (عوفر) دون حضورهما نتيجة وضعهما الصحي”.

وأوضح سعادة، أن “الاسير حسن عوضات وضعه الصحي مستقر، حيث أجريت له عملية جراحية وتم وضع بلاتين له في رجليه، بينما الأسير علاء عوضات يوجد بالعناية تحت أجهزة التنفس الاصطناعي والتخدير لكن وضعه الصحي مستقر”.

وبما يتعلق بالأسير الجريح قصي فرح، أوضح سعادة أن وضعه الصحي مستقر، وكانت إدارة سجون الاحتلال قد نقلته قبل أيام إلى عيادة سجن الرملة، علماً بأنه كان قد أصيب في الجهة اليسرى من الخاصرة.

على صعيد منفصل، أكدت هيئة سؤون الأسرى والمحررين أنها تقدمت بطلب عاجل من خلال محاميها للمستشار القانوني الإسرائيلي لاسترداد جثامين شهداء محافظة أريحا: الشهيدين الشقيقين رأفت وإبراهيم عوضات، الشهيد مالك عوني لافي، الشهيد أدهم عوضات، الشهيد ثائر عوضات، إضافة إلى الشهيد الأسير أحمد أبو علي.

واستشهد الشبان الخمسة في السادس من الشهر الجاري، خلال اشتباك مسلح في مخيم عقبة جبر جنوب أريحا، بعد ملاحقة منفذي عملية إطلاق النار على مطعم للمستوطنين عند مفترق مستوطنة “ألموغ” بين أريحا والبحر الميت، فيما تزامنت الملاحقة مع فرض الاحتلال حصار على أريحا عشرة أيام.