اجتماع يناقش الواقع التعليمي ببلدة عقربا ويستعرض احتياجاته

عقدت مديرية التربية والتعليم جنوب نابلس، اجتماعاً تشاورياً في بلدة عقربا، وذلك لمناقشة الواقع التعليمي بالبلدة في إطار تعزيز الشراكة المجتمعية وتفعيل دور البلديات والمؤسسات.


وأقيم الاجتماع في مقر البلدية، وذلك بمشاركة وفد من المديرية ضم كلاً من المدير العام سامر الجمل، والمدير الفني نصر ابو حجلة، ورؤساء أقسام النشاطات والصحة المدرسية الإرشاد، وكان باستقبالهم رئيس البلدية صلاح الدين جابر، وبحضور مديري ومديرات المدارس في عقربا وخربتي يانون والطويل.

واستعرض، الجمل، مجموعة من التحديات التي تؤثر على التعليم في مدارس عقربا، مشيراً إلى أن الواقع غير مريح والنتائج غير مرضية، وأنه يوجد نسبة تسرب عالية من المدراس، معبراً عن شكره للبلدية لمساهمتها المميزة في تغيير هذا الواقع.

من ناحيته، أبدى، جابر، استعداد البلدية للتعاون مع المديرية في توفير كل ما يلزم لدعم وتطوير المدارس من أجل الوصول لمخرجات تعليمية مرضية ومعالجة هذه الإخفاقات.

وطرح المجتمعون مجموعة من الأفكار والتصورات التي تساهم في التطوير التعليم بالبلدة، واهمها: تشكيل مجلس اولياء امور موحد لمدارس البلدة، ولجنة ثقافية في البلدية داعمة ومساندة لقسم النشاطات الطلابية، وبرلمانات طلابية في هذه المدارس، ولجنة لمتابعة كل هذه النشاطات، وتفعيل لجان الطوارئ والصحة المدرسية