اجتماع يبحث تحقيق العدالة للمتسوقين الفلسطينيين على موقع “علي اكسبرس”

أفادت وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، بأن سفارة دولة فلسطين في بكين، عقدت اجتماعاً مع ممثلين عن موقع التجارة الالكتروني “علي اكسبرس”، في إطار الجهود الدبلوماسية التي تبذل لتحقيق العدالة للمتسوقين الفلسطينيين.

وذكر بيان صدر عن دائرة البريد الفلسطيني، أن سفير فلسطين لدى الصين فريز مهداوي، طالب خلال الاجتماع الذي عقد امس، بتصويب أسعار الشحن والتسوق في الموقع، بما يحقق العدالة والمساواة لفلسطين مع دول مجاورة.

وحضر الاجتماع وفد من سفارة فلسطين في الصين، إلى جانب ممثلين عن إدارة عمليات الشرق الاوسط في “علي اكسبرس”، وخصص لبحث أسعار الشحن والمنتجات في الموقع عند اختيار فلسطين كعنوان للمستهلك.

وفي السياق، أفاد الناطق باسم البريد الفلسطيني عماد طميزي، بأن موقع التسوق الالكتروني “امازون” عدل مؤخراً من سياسيات الشحن الخاصة به، بما يجعل من أسعار وعروضات الشحن لفلسطين عادلة ومتساوية مع دول مجاورة.

وفي بيان صحفي صدر اليوم الأحد، ذكر طميزي أن التعديلات التي أدخلها الموقع آنف الذكر، تزامنت مع جهود تبذلها وزارة الاتصالات في اطار حملتها لتعزيز العنوان الفلسطيني، وتحسين واقع الشحن من والى فلسطين.

ودعا، المتسوقين من “أمازون” إلى استخدام العنوان الفلسطيني والرمز البريدي الفلسطيني، مشدداً على أهمية تغليب المصلحة العامة على المصالح التجارية، خاصة وان سياسات وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات تهدف الى مزيد من التنمية لقطاع اللوجستيات الناشئ في فلسطين.