إدارة سجن عوفر تتجاهل حالة الأسير المسن المريض أبو ميزر

قالت هيئة شؤون الأسرى والمحررين، صباح اليوم الأربعاء، أن إدارة سجن عوفر تتجاهل الوضع الصحي للأسير زهير عبد الجواد أبو ميزر (63 عامًا)، من محافظة الخليل، والمعتقل منذ أربعة شهور ونصف، ولا زال موقوفًا ينتظر قرار المحكمة الاحتلالية العسكرية الإسرائيلية التي ستكون في العاشر من الشهر القادم.

وأوضحت الهيئة في بيان لها، أن محاميها يوسف متيا قام بزيارة الأسير أبو ميزر في سجن عوفر، واستمع لتفاصيل حالته الصحية، حيث يعاني من ارتفاع كبير في سكر الدم ومشاكل في القلب، وكان يتلقى دواء خاص بالشبكية، ولكن منذ اعتقاله لم يأخذ هذا الدواء لأن إدارة السجن توفر له حبة مميع الدم فقط، وتتجاهل ادوية السكري والشبكية، علماً أنه أجرى عملية قلب مفتوح قبل 3 سنوات، وبحاجة الى رعاية صحية ومراقبة دائمة.

وأضاف المحامي متيا، أن الأسير أبو ميزر أخبره بأنه محتجز بتهمة حيازة سلاح ناري، وهو يرفض هذه التهمة، ولا يوجد لديه أي علم بما يوجه له، حيث أنه في العقد السادس من عمره، ولديه 10 من الأبناء والبنات، ويطالب بنقله إلى المستشفى لاجراء فحوصات طبية، وتشخيص لحالته.

وحملت الهيئة ادارة سجون الاحتلال المسؤولية الكاملة عن حياة الأسير أبو ميزر، مطالبةً المؤسسات الحقوقية والإنسانية التدخل للإفراج عنه كونه مريض وكبير بالسن.