أنباء عن انقلاب عسكري في غينيا.. قوات خاصة عتقل الرئيس

أكت القوات الخاصة الغينية الأحد القبض على الرئيس ألفا كوندي و”حل” مؤسسات الدولة، في فيدو نشرته، فيما أعلنت وزارة الدفاع ص الهجوم على مقر ارئاسة.

وأعلن أحد الانلابيين باللباس اعسكري في الفيديو الذي انتشر على موقع التواصل بدون أن يبثه التلفزيون لوطني “قررنا بعد القبض على الرئيس حل الدستور القام وحل المؤسسات، كما قررنا حل الحكوة وإغلاق الحدود البرية والجوية”.

وقال لجندي الذي اتشح بعلم غينيا وأحاط ب ثمانية جنود مسلحين آخرين إنهم يعتمون تشكيل حكومة انتقالية على أن يعنوا التفاصيل في وقت لاحق.

وبثّ الانقلابيون فيديو للرئيس وندي مقبوضا عليه فيما رفض ألفا كوني وهو جالس على كنة ويرتدي بنطال جينز وقميصا، الإجابة حين سئل إن كان ق تعرّض لسوء معاملة.

من جهتها، قالت وزار الدفاع في بيان إّ “المتمردين (أثروا) الرعب” في كوناكري قبل السيطرة على القصر الرئاس، غير أنّ “الحرس الرئاسي مسنوداً بقوات الدفاع والأمن، و(القوات) الموالية والجمهورية، احتووا التهديد وصدوا مجموعة المعتدين”.

اندلع إطلاق نار كثيف قرب القصر الراسي في العاصمة كوناكري صباح اليوم لأحد، وقالت مصاد عدة إن وحدة من قوات النخبة بالجيش لوطني يقودها الجدي الفرنسي الساب مامادي دومبويا وراء الاضطرابات.