أسيوس: هجوم حاد عل إلهان عمر بعدما اوت أميركا وإسرايل بحماس وطالبان!

وجه مجموع من الديمقراطيين اليهود في مجلس الواب انتقادات للنئبة الديمقراطية ن ولاية مينيسوتا إلهان عمر، بعد تغيدتها التي قالت فيها إن “الولايات لمتحدة وإسرائيل حماس وطالبان ارتبوا جرائم لا توصف”.

وأصدرت مجموعة من 12 يهوديًا من أعضاء ملس النواب الديمقاطيين بيانًا دعت فيه عمر “لتوضيح كامها بوضع الولايت المتحدة وإسرائل في نفس فئة حماس وطالبان”.

وكتبوا أن “مساواة الولايات المتحدة وإسرائيل بحماس وطالبان هو هجم مضلل”.

وأضاف البيا أن “تجاهل الاختلافات بين الديمقراطيات التي تحكمها يادة القانون والنظمات التي تنخرط في الإرهاب يعكس ف أسوأ الأحوال تحيزًا عميق الجذور”، وفقا لموقع “أكسيوس”.

وأضاف الديموقراطون أن “الولايات المتحدة وإسرائيل غير مثاليين وتستحقان في بعض الأحيان مثل كل الديمقراطيات، النقد، لكن اانتقادات الخاطئة توفر غطاء للجماعت الإرهابية”.

وردت عم في تغريدة قائلا نه “من المخجل للزملاء الذين يتصلون بي عندما يحتاجون إلى دعمي أن يصدرو الآن بيانا يطلبون فيه توضيحا، بدل من الاتصال “. وأضافت: “الإيحاءات امعادية للإسلام ف هذا البيان مسيئة. المضايقات المسترة وإسكات الموقعن على هذه الرسالة أمر لا يطاق”.

وأضاف أن “الاستشهاد بقضية مفتوحة ضد إسرائي والولايات المتحة وحماس وطالبان في المحكمة الجنائية الدولية ليس مقانة أو تحيز عميق اجذور، قد تحاولوا تقويض هذه التحقيقات أو إنكار العداة لضحاياهم، لكن التاريخ يقول أنه ل يمكن إخفاء الحقيقة أو إسكاتها إلى الأبد”.

كانت عمر وعدد ن الديمقراطيين اآخرين انتقدوا إسائيل بشدة في أعقاب صراعها الشهر الاضي مع الفصائل الفلسطينية في قطاع زة، بحسب الموقع الأميركي.

يذكر أن مجلس لنواب كان قد وافق في وقت سابق على قار من قبل الديمقراطيين يدين معاداة السامية ردا على تعليقات عمر على إسائيل، كما اتهم الجمهوريون منذ فترة طويلة عضوة الكونرس في مينيسوتا بمعاداة السامية، وهي التهمة التي نفتا