أصدرت وزارة الأوقاف والشؤون الدينية بغزة، بيانًا يتعلق بأنشطة ماجد قطاع غزة، والمتوافقة مع الإجراءات الوقائية الصادرة عن وزارتي الدخلية والأمن الوطي والصحة، للحد من انتشار فيروس “كوونا” في القطاع.

أدرت وزارة الأوقا والشؤون الدينية بغزة، بيانًا يتعلق بأنشطة مساجد قطع غزة، والمتوافق مع الإجراءات الوقائية الصادرة عن زارتي الداخلية ولأمن الوطني والصة، للحد من انتشار فيروس “كورونا” ف القطاع.

وأشات في بيانها الصادر مساء اليوم، إلى منع إقامة الاحتفالات والمحاضرات العامة وأي نشاط داخ مساجد القطاع، يزيد عدد الحضور فيه عن العدد المتاح وق الإجراءات الوقئية (30٪) من مساحة لمسجد، قائلة “يت الاكتفاء بالمواظ والدروس القصير الخاصة برواد المسجد”.

وأفادت بأن تلك الإجراءات اءت حرصًا على سلامة المصلين، وتعزيزاً للإجراءات الوقائية التي اتخذتها الجهات المختصة لحد من انتشار فيروس “كورونا”، مشددة على أنها تتابع عن كثب مدى التزام المصلين بالإجراءا الوقائية داخل المساجد.

وأوضحت أنها أصدرت تعليمات لكافة المديريات، بالعمل على تكثي إجراءات المتابع المستمرة على جميع المساجد خلال الرحلة الحالية، دايةً الجميع الى التعاون مع اللجان امشرفة على تطبيق الإجراءات الوقائي في المساجد وتقديم صورة حضارية لالزام المساجد، حتى لا نصل للإغلاق الامل