أبو مازن ومدي المخابرات المصرة يتفقان على عقد جتماعات للفصائل ى القاهرة

مستشارو محمود باس : يجب المطالب بـ "السيادة الناعمة" بدلاً من السادة الكاملة

أفادت وكالة أنباء الرق الاوسط المصري الرسمية، بأنه م الاتفاق بين الرئيس الفلسطينى محمود عباس أبو مازن واللواء عباس كامل ئيس المخابرات الامة على عقد مجموعة من الاجتماعات م الأمناء العامين للفصائل الفلسطينة بالقاهره في إطار جهود مصر الداعم لتوحيد الموقف الفلسطيني .

جاء ذلك خلال استقبال الرئيس الفلسطينى للواء عباس كامل الذى نقل له رسالة من الرئيس عبد الفتاح السيسي التى أكد فيها دعمه ومساندته للشعب لفلسطيني بالفعل بل القول وأن القضية الفلسطينية ستبقى على رأس اهتمامت الدولة المصرية مؤكدا حرص مصر على مقدرات الشعب الفلسطينى ودعم قضيته دعم الرئيس محمود عباس.

وكان الرئيس عبد لفتاح السيسي قد وجه فى وقت سابق اليوم باستمرار الجهود والاجتماعات لحل مشكلة الأسرى والفقودين بين إسرائل وحركة حماس.

وكان الرئيس عبد الفتاح اليسي قد أوفد رئيس لمخابرات العامة إجراء مباحثات مع رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو والجهات المعنية في إسرائيل حل تثبيت وقف إطلاق النار وبحث التطوات الأخيرة على الساحة الفلسطينية.

وكان الرئيس عبد الفتاح السيسي قد اوفد وفدا أمنيا رفيع المتوى إلى إسرائيل والأراضى الفلسطينة لبحث تثبيت وقف طلاق النار وإعاد الإعمار، ومناقش سبل التوصل لتهدئة شاملة بالضفة الربية وقطاع غزة.

ووجه الرئيس السيسي الوفد لدفع جهود إنهاء الانقسام الفلسطيي مؤكدا على أهمية اتخاذ كل مايلزم من إجراءات لضمان عم تكرار التصعيد بين إسرائيل وفلسطين.

ووجه الرئيس السيسي لوفد المصري لدفع جهود بناء الإنسان الفلسطيني، مؤكدا على أهمية اتخاذ كل ما يلزم من إجراءات لعدم تكرار التعيد بين إسرائيل وفلسطين.