أبرز ردود الفعل الإسرائيلية على عملية القدس

توالت ردود الفعل الإسرائيلية على عملية إطلاق النار في القدس المحتلة، مساء اليوم الجمعة، والتي أسفرت عن ثمانية قتلى والعديد من الإصابات بينها خطيرة.

ووصفت قنوات التلفزة والمواقع الإسرائيلية عملية القدس بأنها “الهجوم الأكثر دموية مقارنة بالعمليات السابقة”، فيما وصفها  مسؤولون إسرائيليون بـ”المروعة والمفجعة”.

ونقلت وسائل إعلام إسرائيلية عن وزير الأمن القومي الإسرائيلي إيتمار بن غفير، قوله من موقع العملية: “علينا الرد على عملية القدس لأن الوضع لا يمكن أن يستمر على هذا النحو، وسأعمل على تغيير أوامر إطلاق النار “.

بدوره، قال رئيس المعارضة الإسرائيلية يائير لبيد عبر موقع (تويتر): “مساء صعب ومؤلم، وينكسر القلب أمام المشاهد القاسية للرعب الذي جرى في الكنيس بالقدس، يجب عدم التساهل مع العمليات ويجب التعامل بقوة مع التهديدات ومن يرسل المنفذين”.

أما مفوض الشرطة الإسرائيلية يعقوب شبتاي فقال: “الهجوم في القدس صعب ومعقد”، معتبراً أن العملية “من أحد أسوأ العمليات التي شهدناها في السنوات الأخيرة”.

من جانبه، عقب الوزير الإسرائيلي السابق أفيغدور ليبرمان على العملية بالقول: “مجزرة مروعة وقعت الليلة في القدس”.

فيما اعتبر المراسل العسكري لصحيفة (يديعوت أحرونوت) يوسي يهوشع، أن العملية “أول اختبار مهم للحكومة الإسرائيلية، وليس ما حدث جنين أو إطلاق الصواريخ من غزة”.

وقال يهوشع: “كما قلنا أمس إن القلق في المؤسسة العسكرية كان من مثل هكذا حدث في القدس أو الضفة”.