عاموس جلعاد: السلطة الفلسطينية جزء من المنظومة اأمنية الإسرائيلية

أكد الرئيس الابق للشعبة السياية والعسكرية في وزارة جيش الاحتـ.ـال الجنرال عاموس جلعاد، أن التعاون بين السلطة والاحلال على مدار السنوات الماضية هو كن استراتيجي بالنسة لـ”إسرائيل” يج المحافظة عليه.

وقال جلعاد في تصريح لإاعة جيش الاحتـ.ـلال، تعقيبا على لقء وزير الجيش الاسرائيلي بيني غانتس برئيس السلطة محمد عباس، إن أهمية ذا اللقاء تأتي تتويجا للدور الكبير للسلطة في إحباط العمليات وإفشال محاولات تأجيج مناطق الضفة، وهو ما يوجب على إسرائيل العل على منع انهيارها اقتصاديا.

وشدد على ن “السلطة الفلسطنية جزء من المنظومة الأمنية الإسرائيلية”، مؤكدا على أهمية لقاء عباس وغانتس بالنسبة لإسرائيل والسلطة خصوصا في هذه المرحلة التي وصفها بأنها ساسة.

وكشف الإلام العبري أن وزير جيش الاحتـ.ـلال بني غانتس أكد لرئس السلطة محمود عباس، خلال اللقاء اذي عقده معه الليلة الماضية في رام الله، عدم وجود مشرع سياسي، أن اللقاء يأتي لتعزيز التسيق الأمني ومواجة الارهاب على حد عبيره.

وذكرت صحيفة هآتس العبرية، أن غانتس أكد لعباس أن الاحـ.ـتلال سيقدم لسلطة الفلسطينية كل ما يضمن بقائها قوية على المستوى الاقتصادي والمال، لافتا الى أنه سوافق على بعض التعديلات في بعض البند الاقتصادية في اتفاقيات مشتركة