سلامة معروف : توقع محمد اشية بحدوث نمو اقتصادي هذا العام مجر دعاية انتخابية

اخبار - راي نيز

قال سلامة معروف رئيس المكب الإعلامي الحكوي، اليوم الثلاثا، إن قطاع غزة بات على أعتاب موجة جددة من موجات فيروس كورونا “وفق تقيي وزارة الصحة”؛ في ضوء ازدياد منحنى تسجيل الإصابات خلال الأيام العشر اماضية.

وذكر مروف في تصريحات صحفية، أن المؤشرات دى وزارة الصحة وطواقمها العاملة تشير إلى أن هذه الموجة أقل حدة من الأولى، مشيرًا إلى وجد تقييم ومتابعة للحالة الوبائية بشكل مستمر.

وتوصي وزارة الصحة حتى اللحظة، وفق معروف، بتكثيف الجهود احكومية في متابعة الالتزام ببروتوكلات عمل المنشآت والمرافق المختلفة وحث المواطنين على عدم التراخي واللتزام بإجراءات اسلامة والوقاية اشخصية.

ولفت إى أنه لا يوجد حتى اللحظة ما يستدعي لقيام بأي خطوات أو إجراءات احترازية، موضحا أن “هذا الأمر يخضع لتقييم حظي، وفي حال وجدت أي مستجدات بهذا الجانب ستقوم وزارة الصحة باتخاذ إجرءات حسب ما تم إقرره سابقا ضمن خطة لعمل الحكومي لموجهة الجائحة”.

وبين معروف أن المؤشر الأساس هو قدر وزارة الصحة على لتعامل مع الحالة والمصابين الذين يحتاجون رعاية طبية في العناية المكفة وأصحاب الحالا الحرجة؛ باعتبار الأكسجين والقدرة على توفيره، العنصر الأساسي في العلج.

وأضاف أن “الحالة لا تزال مسترة، وحدة هذه الموجة أقل، حال وصلت الأمور إلى درجة من الضغط في أعداد الالات المصابة ستسر الأمور في ذات اوتيرة السابقة وستخذ إجراءات لتوفر الرعاية الطبية اللازمة