ريال مدريد يهزم الأهلي المصري ويتأهل لنهائي بطولة كأس العالم للأندية

تأهل ريال مدريد الإسباني لنهائي بطولة كأس العالم للأندية المُقامة في المغرب، بفوزه على نادي الأهلي المصري، مساء اليوم الأربعاء بـ4 أهداف مُقابل هدف واحد فقط .

وجاء أول أهداف المباراة قبل 3 دقائق على نهاية الشوط الأول، عبر الجناح البرازيلي فينيسيوس جونيور، الذي استغل الخطأ الفادح من مُدافع الأهلي محمود متولي، ليُسكن الكُرة في الشباك .

وفي مطلع الشوط الثاني، أضاف فيديريكو فالفيردي ثاني أهداف الريال في الدقيقة الـ47 بفضل تمركزه الصحيح بعد عودة الكُرة من الحارس المصري محمد الشناوي، الذي صدَّ تسديدة رودريغو بنجاح .

ثم حاول لاعبو الأهلي العودة إلى أجواء المباراة، ما أسفر عن تسجيل هدف تقليص الفارق في الدقيقة الـ65 عبر علي معلول، بركلة جزاء، لكن رودريغو سجل ثالث أهداف “الملكي” في الدقيقة الـ90+3، واختتم البديل أريبابس رباعية بطل أوروبا في الدقيقة الـ90+8 .

يُذكر أنّ حارس مرمى الأهلي، محمد الشناوي، تصدى لركلة جزاء نفذها لوكا مودريتش في الدقيقة الـ86، بينما كانت النتيجة تشير إلى تقدم الريال بهدفين في مُقابل هدف .

وبعد هذا الفوز المستحق من ريال مدريد، سيواجه الفريق الذي يحمل الرقم القياسي في عدد مرات الفوز بالبطولة (4 مرات)، في المباراة النهائية، الهلال السعودي الذي أطاح فلامنغو البرازيلي، يوم السبت المُقبل، في 11 شباط/فبراير الجاري .