جو بايدن يلن استعادة برامج المساعدة الأمريكة للشعب الفلسطين

اخبار - راي برس

اعلن الرئيس الامريكي جو بايدن، استادة برامج المساعة الأمريكية التي تدعم التنمية الاقتصادية والمساعدا الإنسانية للشعب الفلسطيني.

جا ذلك في تصريحات لسفيرة الأمريكية دى الأمم المتحدة ليندا توماس غرينفيلد خلال كلمة لها في مجلس الامن.

وأضافت: أن الولايات المتحدة تعلن ايوم عن تقديم 15 ملون دولار كمساعدا إنسانية لدعم المجتمعات الأكثر هشاشة في الضفة الغربة وغزة”

في سيق متصل، اعلنت الخارجية الامريكية،عن تقديم 15 مليون ولار كمساعدات إنانية للفلسطينيين في الضفة الغربية وقطاع غزة.

وأشارت الخارجية في بان وصل سما الاخبارية نسخة عنه، إن الهدف من تقديم الوالة الأمريكية للنمية الدولية (USAID) لهذه الأموال، تلبية الاحتياجات الإنسانية الأكثر إلحاحًا والمنقذة للحياة في الضفة الغبية وقطاع غزة.

ووفق بيان الخارجية فإن الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية تدعم من خلال هذه المساعدة، هود الاستجابة لـ COVID-19 التابعة لخدمات الإغاثة الكاثوليكية في مرافق العاية الصحية والمتمعات المتضررة ف جميع أنحاء الضفة الغربية وقطاع غز. كما تدعم هذه المساعدة أيضًا برامج المساعدة الغذائية الطارئة في المجمعات التي تواجه انعدام الأمن الغذائي ، والتي تفاقمت بسبب جائحة COVID-19. هذه الخطوة الصغيرة في النهوض برفاهي الشعب الفلسطيني تتماشى تمامًا مع لقيم الأمريكية.

وأضافت: بالإضاة إلى ذلك ، حتى الآن ، قدمت الولايا المتحدة مساهمة أولية بقيمة 2 مليار دولار إلى Gavi ، تحلف اللقاحات العامي ، لدعم التطعيم للناس في جميع أنحاء العالم من خلال التزام السوق المتقدم لـ COVAX. في منتصف شهر مارس.

وتبعت: تلقت السلطة الفلسطينية الدفعة الأولى من لقاحا AstraZeneca و Pfizer / BioNTech COVID-19 من خلال COVAX AMC. يعد هذا جزءًا من التزام COVAX بتوفير إجمالي 168000 جرعة من لقاح AstraZeneca و 37440 جرعة لقاح من شركة Pfizer / BioNTech للضفة الغربية وقطاع غزة.

ونوهت الخارجية الامريكية، الى أن التعاون العالي أمر حاسم لمواجهة تهديدات عصرنا. موضحة ان الرئيس بادن يلتزم بالعمل مع شركائنا بشأن COVID-19 ، الذي يمثل أولوية قصوى للأمن اقومي.