عرف على وحدة “الأشباح” التي أعلن ااحتلال عن انطلاق عملها

كشفت مصادر عبرية، أن الوحدة “888” التي يطلق عليا جيش الاحتلال اسم “الأشباح”، بدأت العمل في عدة قطاعات، وستركز عملها ي الضفة المحتلة، خلال الفترة الحالية.

وقال موقع “والا” اعبري، إنه من المتوقع أن تتوسع الوحة في عملها، خلال لفترة المقبلة، ونتقل إلى القطاعي الشمالي والجنوب، مع التركيز على طاع غزة.

وأشار إلى أن مل عناصر الوحدة، يتركز على “الكشف لى الأشياء المختئة في المباني والنباتات والعقبات المدنية، والظروف الطبوغرافية المعقة، وحتى المخابئ تحت الأرض”، حسب وصه، وأضاف أنه “بعد عمليات الكشف عن الأعداء، يجمع عناصر الوحدة المعلومات الاستخبارية، ويُسمح لهم الاشتباك مع العدو في حالات الطوارئ أو الحرب”.

وزم أن الوحدة نفذت “مهاماً محددة خلا معركة سيف القدس في مايو الماضي”، وقالت إن الوحدة أقيمت في عام 2019، ضمن رؤية رئيس أركان جيش الاحتلال، أفيف كوخافي، لتطوير الذراع البرية.

وضمت الوحدة، في البداية، جنوداً وضباطاً م ذوي “الخبرة العملياتية”، خدموا في الدوريات ووحدات لنخبة الأخرى، بم في ذلك القوات الوية.

وتستخدم الوحدة اطائرات المسيرة م مختلف الأنواع، وقدرات الاتصال المشفرة، وأنظمة القيادة والتحكم وغيرها.

وأطلق كوخافي خطة أطق عليها اسم “تنوا”، لتطوير جيش الاحتلال، خاصة في ظ الانتقادات المتايدة منذ سنوات، لفشله في تحقيق إنجزات في المواجهات مع فصائل المقاومة، في غزة ولبنان، والتراجع الكبير الذي أصاب الذراع الرية للجيش.