تشيّيع جثمان الطفل الشهيد عامر أبو زيتون في نابلس

EDITORS NOTE: Graphic content / Friends of Palestinian teenager Amer Abu Zeitoun, killed in clashes between Palestinian militants and Israeli forces during an overnight raid on the Balata refugee camp, bid him farewell at the mortuary of a hospital in Nabul in the occupied West Bank on January 5, 2023. The Palestinian health ministry said the Israeli army killed the Palestinian 16-year-old in Nablus, where armed clashes broke out between militants and Israeli forces. The Israeli army did not immediately respond to a request by AFP to comment on the overnight operation. (Photo by Zain Jaafar / AFP)

شيّعت جماهير غفيرة، اليوم الخميس، جثمان الشهيد الطفل عامر أبو زيتون، إلى مثواه الأخير في مخيم بلاطة.

وانطلق موكب التشييع من أمام مستشفى رفيديا الحكومي، باتجاه منزل ذوي الشهيد في مخيم بلاطة، لإلقاء نظرة الوداع عليه، والصلاة عليه في مسجد عباد الرحمن في المخيم، ثم مواراته الثرى في مقبرة الشهداء.

وردّد المشاركون في تشييع جثمان الشهيد هتافات منددة بجرائم الاحتلال التي ترتكبها بحق شعبنا الفلسطيني الأعزل.

وكانت وزارة الصحة، أعلنت فجرا عن ارتقاء الطفل أبو زيتون (16 عاماً)، بعد إصابته برصاصة في الرأس، أطلقها عليه جنود الاحتلال خلال العدوان على نابلس.

ونددت وزارة الخارجية والمغتربين بهذه الجريمة، وباقتحام جيش الاحتلال لعموم المناطق الفلسطينية واستباحتها المستمرة للضفة الغربية بما فيها القدس الشرقية.

وأكدت أن ذلك يعكس الانقلاب الاسرائيلي الرسمي على جميع الاتفاقيات الموقعة، ليس فقط من خلال الإعدامات الميدانية للمواطنين الفلسطينيين والتعامل معهم كأهداف للرماية والتدريب نتيجة لتسهيلات إطلاق النار التي أقرها المستويان السياسي والعسكري في دولة الاحتلال، وإنما عبر التصعيد الحاصل في الاستيلاء على الأراضي وتعميق الاستيطان وهدم المنازل وعمليات التطهير العرقي في الضفة خاصة مناطق “ج”.

وقالت إن ذلك يعني عملية ضم وابتلاع تدريجية للضفة الغربية المحتلة تتسارع يوميا، في عملية تدمير وتخريب ممنهجة لفرصة تطبيق مبدأ حل الدولتين، واغلاق الباب نهائيا امام فرصة تجسيد الدولة الفلسطينية بعاصمتها القدس الشرقية على حدود الرابع من حزيران عام 1967