بالتزامن مع وصول مبعوث أمريكي قناة: وفد فلسطيني الى الرياض لتبادل الأفكار وتقديم “رؤية سياسية”

توجه وفد فلسطيني رفيع المستوى يوم الاثنين، إلى الرياض للقاء مسؤولين في المملكة العربية السعودية وبحث الأوضاع في الأراضي الفلسطينية.

وقالت مصادر فلسطينية لـ”الشرق”، إن الوفد الفلسطيني يضم أمين سر اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية حسين الشيخ، ورئيس جهاز المخابرات العامة اللواء ماجد فرج، والمستشار الدبلوماسي للرئاسة مجدي الخالدي.

ووفقاً للمصادر ذاتها، سيلتقى الوفد مع وزير الخارجية السعودي فيصل بن فرحان، وعدد من المسؤولين لبحث العلاقات الثنائية، والأوضاع في الأراضي الفلسطينية، والتطورات السياسية في المنطقة.

ويتزامن وصول الوفد الفلسطيني إلى الرياض مع زيارة يقوم بها بريت ماكفورك المستشار الخاص للرئيس الأميركي جو بايدن ترافقه باربا ليف مساعدة وزير الخارجية الأميركي لشؤون الشرق الأدني.

وأوضحت المصادر أن الوفد الفلسطيني يفضل بحث العلاقات الثنائية مع السعودية دون وجود الطرف الأميركي.

تبادل الأفكار

وذكر مسؤول فلسطيني لـ”الشرق”: “سنستمع من الأشقاء السعوديين لرؤيتهم للمنطقة، وموقفهم من الجهود الأميركية الرامية إلى إقامة علاقات دبلوماسية بين المملكة وإسرائيل، وسنقدم لهم الرؤية الفلسطينية القائمة على البحث عن حل سياسي للقضية الفلسطينية على أساس مبادرة السلام العربية التي أطلقها خادم الحرمين الشريفين الراحل الملك عبد الله بن عبد العزيز”.

وأعرب المسؤولون الفلسطينيون عن ثقتهم بتمسك المملكة بالحقوق الوطنية الفلسطينية وفي مقدمتها القدس، بما فيها من مقدسات، خاصة المسجد الأقصى المبارك، ورفض الاستيطان الذي يقوض أسس حل الدولتين.

اتصال بلينكن عباس

وكان وزير الخارجية الأمريكية أجرى اتصال مع الرئيس محمود عباس مساء يوم الاثنين حسب وكالة “وفا” الرسمية.