انفجار بمخزن في مخيم برج الشمالي جنوب لبنان

أفادت “الوكالة الوطنية للاعلام ” اللبنانية الرسمية، مساء الجمعة، عن  سقوط ضحايا وجرحى ، جراء انفجار مستودع للأسلحة تابع لأحد التنظيمات الفلسطينية في مخيم البرج الشمالي جنوب لبنان.

وذكرت مندوبة “الوكالة الوطنية للاعلام” في صيدا بانه وعلى اثر سماع دوي في مخيم البرج الشمالي في صور تبين لاحقا انه ناتج عن انفجار في مستودع اسلحة تابع لحركة حماس، كلف النائب العام الاستئنافي في الجنوب القاضي رهيف رمضان الاجهزة الامنية وكذلك خبراء متفجرات للكشف على المستودع، وتم فتح تحقيق بالموضوع لمعرفة ملابسات الحادث .

وحسب موقع صحيفة “الأخبار” اللبنانية، توجّهت سيارات الإطفاء التابعة للدفاع المدني اللبناني و”جمعية الرسالة للإسعاف الصحي” إلى مخيم برج الشمالي في محيط مدينة صور، لإخماد الحريق في “مسجد عدي بن كعب”، بعد سلسلة انفجارات دوّت في المكان.

وتعمل في هذه الأثناء، فرق من اللجان الشعبية في المخيم على إخراج مواطنين لا يزالون عالقين داخل منازلهم قرب مكان الانفجار. ولم يُحصَ لغاية الآن عدد الضحايا الذين سقطوا نتيجة الانفجار.

ونقل الموقع عن مصدر مسؤول في حركة “حماس” قوله، “إن ما حصل هو حريق امتدّ إلى أماكن فيها بعض الذخيرة، فقط للحراسات”.

وأفادت قناة “الجزيرة” الفضائية، مساء اليوم، عن وقوع انفجار بمخزن سلاح في مخيم برج الشمالي للاجئين الفلسطينيين جنوب لبنان.

وذكر مراسل “الجزيرة” في لبنان بأن المعلومات الأولية تشير إلى أن الانفجار ناجم عن حريق في مستودع سلاح لأحد الفصائل الفلسطينية.

وتحدث مراسل “الجزيرة” عن تسجيل 10 مصابين جراء الانفجار في مخزن سلاح بمخيم برج الشمالي، مشيرا إلى أنه تم السيطرة على الحريق الذي أدى إلى الانفجار بالمخزن.

ونقلت قناة “روسيا اليوم” عن مصدر فلسطيني قوله “إن انفجار وقع مساء اليوم داخل مستودع أسلحة تابع لحركة “حماس” في مخيم برج الشمالي بمنطقة صور جنوب لبنان.”

وأوضح مراسل “روسيا اليوم” بأن حريق نشب في مخيم للاجئين الفلسطينيين بمنطقة صور جنوب لبنان، ما أدى إلى انفجار مخزن أسلحة، فيما لم يبلغ عن إصابات حتى الآن.

 وأفادت وسائل إعلام لبنانية بأن انفجار كبير وقع داخل مستودع للذخيرة والسلاح بمخيم برج الشمالي في مدينة صور.

 وذكرت وكالة “الأناضول” بأن الجيش اللبناني فرض طوقاً أمنياً مشدداً في محيط مخيم برج الشمالي بعد وقوع الانفجار، مشيرة إلى أن الحادث في مخيم اللاجئين الفلسطينيين جنوب لبنان ناجم عن انفجار ذخيرة في أحد المراكز التابعة لحركة “حماس”..