بعد فرز أكثر من 90% من الأصوات .. نتائج انتخابات الكنيست لدولة الاحتلال

اخبر - راي برس

قالت رئيسة لجة الانتخابات المكزية، أورلي أديس إن النتائج الأولية لمراكز الاقتراع العادية ستعلن ف وقت لاحق اليوم اأربعاء.

بعد ذك فقط ، ستبدأ لجن الانتخابات المرزية في عد حوالي 450.000 مغلف مزدوج، وه عبارة عن أوراق اتراع من المستشفيت ودور رعاية المسنين والمبعوثين والجنود والسجناء ومراكز الاقتراع الخاصة بالعائدين في طار بن غوريون الدولي وللمرضى والمعزولين من فيروس كوونا، بحسب الصحيف.

وبحسب النتاج المرحلية الصادة عن لجنة الانتخابات المركزية، فقد حصلؤ على 30 مقعدا، و”يش عتيد” 18 مقعدا، وشاس 9 مقاعد، و”يهدوت هتوراة” 7 ماعد، و”كاحول لافن” 8 مقاعد، وحزب العمل 7 مقاعد، و”يمينا” 7 مقاعد، و”يسرائيل بيتنو” 6 مقاعد، والقائمة المشتركة 6 مقاعد، والصهيونية الدينية 6 مقاعد، و”تكفا حداشا” 6 مقاعد، و”ميرتس” 5 مقاعد، والقائمة الموحدة 5 مقاعد.

وكانت استطلاعات الرأي في الغاب غير حاسمة طوال لليلة الماضية، اتي أعقبت الانتخاات. فالقنوات الإسرائيلية الثلاث – 11 و 12 و 13 – دعت في الداية إلى انتصار حزب الليكود بزعامة نتنياهو، على افتاض أن بينيت، قال لى الفور إنه سيفعل ما هو مناسب للبلاد، وينضم إلى الاتلاف، بحسب الصحية.

وأفادت وسال اعلام عبرية انه بعد فرز أكثر من90% من الأصوات في انتابات الكنيست حصل المعسكر الداعم لرئيس الحكومة بنيامي نتنياهو على 52 قعدا، بينما المعكر المناوئ حصل على 56 مقعدا.

وتنولت وسائل الإعلا العبرية النتائج الأولية للانتخابت، فبحسب هيئة إذاعة البث الإسرائيلية “مكان”، حظي حز الليكود بـ 30 مقعا بعد فرز نحو 90% م الأصوات و”يش عاتيد” على 18 مقعدا فيمل تحصل المشتركة لى ستة مقاعد والموحدة 5 مقاعد.

إلى ذلك، ذكرت صحيف “جورازاليم بوست”، إن رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو د لن يتمكن من تشكل حكومة للمرة السابعة في حياته الساسية التي تمتد لثلاثة عقود، وذلك وقا للنتائج الأولة لـ 89٪ من مراكز الاقتراع العادية التي أوردتها لجنة لانتخابات المركزية.

وبحسب الصحيفة، فإن كتلة نتناهو المكونة من الليكود وشاس ويهدوت هتوراة والحزب اليني فازت بـ 59 مقعا، إلى جانب يمينا، أي أقل بمقعدين من الأغلبية.