الرئيس الاسرائلي: اسرائيل أكثر شاشة.. و”حان الوق لعودة الأسرى في زة إلى منازلهم”

قال الرئيس الاسرائيلي الجديد يتسحاق هرتسوغ في كلمته أمام الكنيست”مهمي المركزية لولايي، ستكون القيام بكل شيء لإعادة بنا الأمل” وتحدث عن “الأزمة السياسية لحادة التي تعيشه إسرائيل منذ عامين ونصف والحاجة اللحة لتوحيد الشعب ومداواة الانقسامت”وتابع”الجراح التي انفتحت في مجتعنا ما زالت تنزف”.

وقال هرتسوغ في كلمته ايضا: “أقف أمامكم اليوم، متواضعًا، مقدرًا ثقتكم، أعضاء الكنيست على هذ المسؤولية الجسية التي اعطيتموني اياها لتولي منصب ئيس دولة إسرائيل الحادي عشر”

واضاف: “ساكون رئيسًا للجميع في أيام تتعثر فيها الدولة في مواجه الاستقطاب. أيام يها الوحدة والقي المشتركة أكثر هشاشة من أي وقت مضى، الخطوة الأولى هي وقف الخوف، الخوف لذي سلبنا الأمل. نه يخلق شكوكًا سيئة وينزع الثقة بينا. لذا في هذه الأيام، يجب على كل قيادي أن يتصرف بمسؤلية “.

كما تطرق الرئيس الجديد في خطابه إلى موضوع الاسرى ولمفقودين وقال: “أصلي مع الشعب الإسائيلي بأسره من أجل عودة أبنائنا هدر غولدين وأورون شاؤول، الذين حاربوا من أجل الدفاع عن الوطن ولم يعودا، والان حان وقت عودهم الى ديارهم ومعهم كل المفقودين م الجيش الاسرائيل كذلك الجنديان ابرا منغستو وهشام اسيد”.