احتفالات ومسيرات بالضفة والقطاع ابتهاجا بعملية القدس

A Palestinian man offers sweets to cars in celebration in the center of Hebron city in the occupied West Bank, on January 27, 2023, following the news of an attack in a settler neighbourhood in Israeli-annexed east Jerusalem. A Palestinian gunman killed seven people outside an east Jerusalem synagogue, Israeli police said, in a dramatic escalation of violence that followed a deadly raid in the West Bank a day earlier. (Photo by HAZEM BADER / AFP)

شهدت كافة محافظات الضفة الغربية وقطاع غزة، مساء اليوم الجمعة، احتفالات عارمة، بعد العملية التي نفذت في مستوطنة “النبي يعقوب” المقامة على أراضي بيت حنينا شمال القدس المحتلة، وقتل فيها 7 مستوطنين وأصيب آخرون.

وخرجت حشود كبيرة من المواطنين إلى الشوارع وبعضهم إلى أسطح المنازل، وجابت مسيرات على الأقدام ومسيرات سيارات شوارع مدن ومخيمات وبلدات الضفة الغربية والقطاع، ووزع شبان الحلويات على المارة.

 وأطلق شبان أبواق السيارات، ورددوا هتافات وتكبيرات وأطلقوا الأغاني الوطنية، وأطلقت الألعاب النارية ابتهاجًا بالعملية، وتحول بيت عزاء الشهداء في مخيم جنين، إلى مكان للاحتفال بالعملية، التي جاءت بعد يوم من مجزرة مخيم جنين، التي استشهد فيها تسعة مواطنين.