أفضل طرق تخزين الموز

تُزرع فاكهة الموز وتُحصد على مدار السنة ويكون جاهزاً للحصاد بعد 8 – 10 أشهر من زراعته. وهو من الفواكة التي تحتاج إلى الطقس الدافئ لزراعته.

والموز غني بالفيتامينات والبوتاسيوم والألياف، ويحتوي على ثلاث سكريات طبيعية – سكروز وسكر الفواكة والجلوكوز، ويحتوي على مستويات عالية من الحديد، كما يقوم الموز بتحفيز إنتاج الهيوغلوبين في الدم وكذلك يساعد على علاج فقر الدم.

كيفية تخزين الموز الأخضر في المنزل

يمكنكِ وضع الموز الأخضر في درجة حرارة الغرفة لينضج ببطء وبشكل كامل في غضون أيام. ويجب اختيار فاكهة الموز الخضراء الصلبة بدون بقع داكنة على القشرة لإطالة عمرها. ولا تضعي الموز الأخضر في الثلاجة نهائياً لأنه لا ينضج بشكل صحيح وحتى بعد خروجه من الثلاجة، بحيث لن يكون لديه عملية نمو طبيعية كما كان من قبل.

احرصي على عدم تعريض الموز للحرارة أو أشعة الشمس المباشرة وإبعاده عن الموقد والسخان والنافذة. وقومي بتخزينه في مكان بارد وجيد التهوية ومظلم.

كيفية تخزين الموز الطازج في المنزل

اخبار ذات علاقة

يجب عليكِ استخدام الموز الناضج في غضون يومين إلى ثلاثة أيام بعد عملية الشراء، أخرجيه من الكيس بمجرد دخولك المنزل، لأنه يعمل على أن ينضج بشكل أسرع.

يُعد تعليق الموز على خطافات التعليق أفضل طريقة لتخزينه.

كيفية حفظ الموز الناضج في الثلاجة

ضعي الموز في كيس بلاستيكي، وأحكمي إغلاقه واحتفظي به في الثلاجة. (يمكنك لف الموز في ورق الأولمنيوم ووضعه في الثلاجة). بهذه الطريقة ستجدين أن قشرة الموز أصبحت غامقة اللون ولكن لبّ الثمرة لا يتأثر، قومي بإخراج الموز قبل ساعات من تناوله حتى يعود إلى درجة حرارة الغرفة.

طريقة تخزين الموز الناضج في الفريزر

قومي بتقشير الموز ووضعه في كيس بلاستيكي أو وعاء بلاستيكي وأغلقي الغطاء بإحكام ثم ضعيه في الفريزر. واستخدميه في إعداد العصائر الطبيعية والسموثي. ويعمل إضافة بعض عصير الليمون الحامض على الموز المذاب بالثلج منعه من التحول إلى اللون البني.